أرشيف التقارير - مؤسسة القضاء على التدخين

التقارير المنشورة

نشرته مؤسسة
القضاء على التدخين

القضايا الساخنة
2020 HEALTH، SCIENCE، AND TECHNOLOGY

القضايا الساخنة

الحالة العالمية للحد من أضرار التبغ 2020

هذا التقرير الأخير في سلسلة The Global State of Tobacco Harm Reduction من وكالة الصحة العامة Knowledge ومقرها المملكة المتحدة · الإجراء · يدرس التغيير (KAC) دور الحد من أضرار التبغ. يوضح المؤلفون أن هناك حاجة ملحة لتوسيع نطاق الحد من أضرار التبغ إذا أردنا تحقيق إمكاناته الصحية العامة الكاملة.

تقريرهم الأول ، No Fire، No Smoke الذي تم نشره في 2018 ، يوثق التاريخ والتطور للحد من الضرر ، وكذلك الاستخدام والتوافر والاستجابات التنظيمية لمنتجات النيكوتين الأكثر أمانًا حول العالم.

انقر للاطلاع على التقرير
2020 تقرير تصنيف مؤشر تحول التبغ ™
تحول الصناعة 2020

2020 تقرير تصنيف مؤشر تحول التبغ ™

يمثل 2020 Tobacco Transformation Index ™ أول جهد شامل لتقييم التزامات وإجراءات شركات التبغ من حيث صلتها بالحد من أضرار التبغ.

يقيِّم مؤشر 2020 أنشطة وأداء أكثر 15 شركة للتبغ تأثيرًا عالميًا وإقليميًا من حيث صلتها بالحد من أضرار التبغ. وهذا يشمل تحليل ومقارنة عروض المنتجات الخاصة بالشركات ، وأداء المبيعات ، والاستثمارات الرأسمالية لكل من منتجات التبغ عالية المخاطر والبدائل منخفضة المخاطر. يقارن مؤشر 2020 أيضًا أنشطة الشركات وأدائها عبر 36 دولة ، والتي تنقسم إلى مجموعات ذات الدخل المنخفض والمتوسط (LMIC) والدخل المرتفع والمتوسط (HMIC).

من خلال مراقبة سلوك شركات التبغ وتقييمه بشكل نقدي ، بما في ذلك الإجراءات التي تدعم أو تعرقل الحد من أضرار التبغ ، يوفر المؤشر معلومات موضوعية وشفافة لجميع أصحاب المصلحة ويحفز الشركات على التصرف بشكل أسرع ومسؤولية أكثر مما تفعل بخلاف ذلك.

انقر للاطلاع على التقرير
الملخص التنفيذي
ملخص تنفيذي: الماندرين
ملخص تنفيذي: الإندونيسية
ملخص تنفيذي: عربى
ملخص تنفيذي: اليابانية
آفاق تغطيها الأدخنة: التبغ والإمبراطورية في آسيا ، 1850 - 2000
الصحة ، والعلوم ، والتكنولوجيا ، وتحويل الصناعة

آفاق تغطيها الأدخنة: التبغ والإمبراطورية في آسيا ، 1850 - 2000

قلة هم الذين حاولوا دراسة إدخال وانتشار زراعة التبغ في آسيا باستخدام إطار تحليلي ، يدمج الاقتصاد الإمبراطوري ، والهياكل الاجتماعية المحلية ، والتاريخ السلعي للتبغ. هذا تقرير عن أعمال أرشيفية وإثنوغرافية أولية حول العلاقة الاقتصادية والاجتماعية بين زراعة التبغ والتوسع الإمبراطوري في آسيا ، مع التركيز بشكل أساسي على الهند البريطانية (الدول القومية اليوم في الهند وباكستان وبنغلاديش) والصين واليابان.

انقر للاطلاع على التقرير
التخلص التدريجي من السجائر القابلة للاحتراق
2020 HEALTH، SCIENCE، TECHNOLOGY، INDUSTRY TRANSFORMATION

التخلص التدريجي من السجائر القابلة للاحتراق

تحدد هذه الورقة استراتيجيات منطقية قائمة على البحث للتخلص التدريجي من السجائر القابلة للاحتراق ، بما في ذلك نهج "التنبيه" والإجراءات التنظيمية المنطقية. من الأمور المركزية في هذه الخطة السياسات المستنيرة علميًا بشأن THRPs. لسوء الحظ ، وزعت وسائل الإعلام والمسؤولون العامون الكثير من المعلومات الخاطئة حول هذه المنتجات لدرجة أن أعدادًا متزايدة من المدخنين يعتقدون أن مخاطرهم الصحية تساوي مخاطر السجائر القابلة للاحتراق. هذا الرأي ليس غير دقيق فحسب ، بل إنه خطير ، وعلى المسؤولين العموميين التزام أخلاقي ومهني لتصحيح هذه المفاهيم الخاطئة.

انقر للاطلاع على التقرير
التناقضات والصراعات
تحول الصناعة 2020

التناقضات والصراعات

يحدد البحث الذي أجراه الباحث الرائد في مجال إدارة الأعمال والشركات الدولية دانيال مالان تضارب المصالح المتأصل مع العديد من البلدان التي تقود تطوير سياسة مكافحة التبغ العالمية. يحدد تقرير " تناقضات وتضارب" وجه التحديد التناقضات بين المسؤولية الائتمانية للحكومات لزيادة ربحية احتكار الدولة ومسؤوليتهم الصحية لتقليل مخاطر الصحة العامة ، وكذلك إيجاد حلول محتملة.

تقتل منتجات التبغ 8 ملايين شخص كل عام. بين عامي 2000 و 2019 ، انخفض استخدام التبغ العالمي الإجمالي بأقل من ربع نقطة مئوية سنويًا ، على الرغم من المحاولات العالمية للتصدي للوباء ، بقيادة الاتفاقية الإطارية لمنظمة الصحة العالمية بشأن مكافحة التبغ (FCTC) ، السارية منذ 2005. يوجد حاليًا 182 طرفًا في الاتفاقية الإطارية لمكافحة التبغ ، والتي تهدف بشكل رئيسي إلى "حماية الأجيال الحالية والمستقبلية من العواقب الصحية والاجتماعية والبيئية والاقتصادية المدمرة لاستهلاك التبغ والتعرض له"

انقر للاطلاع على التقرير
ملخص تنفيذي: ماندارين
ملخص تنفيذي: اليابانية
ملخص تنفيذي: إندونيسي
ملخص تنفيذي: عربي
ملخص استشارة دوبروفنيك
تحول الصناعة 2020

ملخص استشارة دوبروفنيك

هذا ملخص لمساهمات الخبراء في مشاورات دوبروفنيك 2020 ، وهو اجتماع قمة حول القضايا التنظيمية والضرائب ووجهات نظر أخرى في الحد من أضرار التبغ. تم التخطيط لهذه القمة في الأصل كاجتماع مباشر في دوبروفنيك ، كرواتيا في منتصف عام 2020 ، ولكن تم تأجيلها بسبب جائحة COVID-19 العالمي. تم تلخيص مساهمات الخبراء في الاجتماعات الافتراضية في هذه الوثيقة. تعتبر استشارة دوبروفنيك فرصة فريدة لتحديد مجالات التدخل في تنظيم الحد من أضرار التبغ وتمكين مؤسسة عالم خالٍ من التدخين من إعطاء الأولوية لمجالات البحث المستقبلية.

انقر للوصول إلى الملخص
تقرير دولة الهند
2020 الزراعة وسبل العيش والصحة والعلوم والتكنولوجيا والتحول الصناعي

تقرير دولة الهند

تلتزم مؤسسة عالم خالٍ من التدخين بسد الفجوات المعرفية الرئيسية في فهمنا الجماعي لإنتاج التبغ واستخدامه ، لا سيما في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل حيث يزداد نموه واستهلاكه. في هذا السياق ، يقدم هذا التقرير لمحة عن مشهد التبغ في الهند. كواحد من أكبر منتجي ومستهلكي التبغ في العالم ، لم يكن فهم هذا المشهد وفرص التحول - بالمعنى الحرفي والمجازي - أكثر أهمية من أي وقت مضى. يخدش هذا التقرير فقط سطح القوى التي تشكل هذا المشهد ، لكننا نأمل أن يشجع ، من خلال القيام بذلك ، الآخرين على القيام باستكشافات أكبر له.

انقر هنا للوصول إلى التقرير
مشاهدة ملخصات: المجر
تحول الصناعة 2020

مشاهدة ملخصات: المجر

تؤرخ سلسلة Watching Brief لأحدث البيانات عن التدخين في جميع أنحاء العالم. في الجزء الأول من هذه السلسلة ، تفحص الخبيرة الاقتصادية في المؤسسة آيدا يوركلي الوضع الحالي لصناعة التبغ المجرية. من تحليلات ضرائب المكوس إلى التحقيق في التجارة غير المشروعة ، يقدم هذا الموجز المكون من جزأين نظرة مضيئة على الماضي والحاضر والمستقبل للتدخين في المجر.

العدد 1 في كانون الثاني (يناير) من عام 2020 ، خفضت الحكومة المجرية بشكل كبير ضرائبها الانتقائية على السجائر الإلكترونية (ENDS) ، بينما تركت ضرائب بيع منتجات التبغ المُسخَّن (HTP) دون تغيير. ندرس التأثير المحتمل لتخفيض ضريبة ENDS على الصحة العامة والمصالح الحكومية.

العدد 2 حققت المجر مؤخرًا انخفاضًا بنسبة 9 نقاط مئوية في انتشار التدخين - من 36٪ في عام 2005 إلى 27٪ وقد تحدد معدلًا مستهدفًا للإقلاع عن التدخين في المستقبل القريب.

انقر هنا للوصول إلى القطعة المكونة من جزأين
COVID-19 استطلاع حالة التدخين
2020 HEALTH، SCIENCE، AND TECHNOLOGY

COVID-19 استطلاع حالة التدخين

قامت مؤسسة عالم خالٍ من التدخين بإجراء استطلاع في خمسة بلدان يستكشف العلاقة بين التباعد الاجتماعي لـ COVID-19 والصحة بين 6،801 من مستخدمي التبغ والنيكوتين. يعتمد أكثر من ثلثي المستجيبين على التبغ والنيكوتين كأداة رئيسية لإدارة التوتر والقلق. ما يقرب من 40 ٪ من المدخنين زادوا من استخدام هذه المنتجات في الأسابيع الأخيرة ، وهو ما يمكن أن يعادل الاستخدام المرتفع من قبل أكثر من 50 مليون مدخن في البلدان الخمسة التي شملها الاستطلاع.
الخراب الذي أحدثه جائحة كوفيد -19 ذو شقين: بالإضافة إلى معاناته من الآثار المباشرة للفيروس ، يصارع العالم تحدي التباعد الاجتماعي. قد تكون الخسائر العقلية والجسدية لهذه الممارسة عميقة بشكل خاص بالنسبة لملايين المدخنين الذين ، كوسيلة للتعامل مع الإجهاد ، زادوا من تناولهم للتبغ.
تم إجراء "استطلاع حالة التدخين حول COVID-19" عبر الإنترنت من قبل شركة Nielsen لمؤسسة عالم خالٍ من التدخين خلال الفترة التي تبدأ في 4 أبريل وتنتهي 14 أبريل 2020 . كان المشاركون في الاستطلاع من المملكة المتحدة وإيطاليا وجنوب إفريقيا والهند والولايات المتحدة (نيويورك وكاليفورنيا) تتراوح أعمارهم بين 18 و 69 عامًا ، وكانوا مدخنين منتظمين للتبغ القابل للاحتراق أو مستخدمي منتجات النيكوتين.

رابط إلى تقرير ملخص استقصاء حالة COVID-19 عن التدخين
التصورات العالمية حول منتجات التبغ والنيكوتين
قطاع الصحة والعلوم والتكنولوجيا

التصورات العالمية حول منتجات التبغ والنيكوتين

كلفت مؤسسة القضاء على التدخين بإجراء استبيان في سبع دول شملت اليونان والهند واليابان والنرويج وجنوب أفريقيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة. جمع الاستبيان البيانات الديموغرافية للمشاركين، وعاداتهم وتصوراتهم المتعلقة بمنتجات التبغ والحد من أضرار التبغ (THR)، بالإضافة إلى تجاربهم حول الإقلاع عن منتجات التبغ. شارك في الاستبيان عينة إجمالية من 54,279 شخص بالغ تتراوح أعمارهم بين 18 و69 عامًا من المستخدمين الحاليين لأي منتجات التبغ أو منتجات الحد من أضرار التبغ (46,220)، بالإضافة إلى مقلعين عن التدخين خلال السنوات الخمس الماضية (8,047). أُجري هذا الاستبيان استكمالاً لاستطلاع المؤسسة لعام 2017 الذي أُجري في 13 دولة، لمتابعة العادات والتصورات العالمية المرتبطة باستخدام التبغ/النيكوتين.

تم تحليل نتائج الاستطلاع وعرضها في الاجتماعات العلمية، وتقديمها كمخطوطات للنشر في المجلات التي تخضع لمراجعة الأقران، كما ذكرتها العديد من وسائل الإعلام الدولية.

يمكنك الاطلاع على الملصقات التي عُرضت في الاجتماع السنوية لجمعية أبحاث النيكوتين والتبغ في نيو أورليانز، لويزيانا (2020) هنا. يستكشف الأول مفاهيم مستخدمي المنتج (الحاليين والسابقين) حول النيكوتين، ويدرس الثاني بيانات الستة دول التي شكلها الاستطلاع في كل من عامي 2017 و2019 (اليونان، والهند، واليابان، وجنوب أفريقيا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة) والمتعلقة بتصورات الضرر النسبي للسجائر الإلكترونية مقارنة بالسجائر التقليدية بمرور الوقت.

تصورات النيكوتين عند مستخدمي التبغ ومنتجات الحد من أضرار التبغ الحاليين والسابقين في سبع دول.
التصورات المتعلقة بالمخاطر النسبية للسجائر الإلكترونية بمرور الوقت في ستة بلدان.
وجهات نظر شركة التأمين حول مخاطر التدخين
تشغيل الفيديو
تحول الصناعة 2020

وجهات نظر شركة التأمين حول مخاطر التدخين

لقد حان الوقت لكي تُعيد شركات التأمين التفكير في طريقة تحديد حجم مخاطر التدخين والحد منها. تؤثر مخاطر التدخين على شركات التأمين على الحياة والصحة في جميع أنحاء العالم. وتؤثر مخاطر التبغ واللوائح على اكتتاب التأمين، والتسعير، والمطالبات، والاحتياطيات في جميع البلدان. يمثل المدخنون نسبة كبيرة (10-15 في المائة) من المؤمن عليهم في شركات التأمين الصحي والتأمين على الحياة، وتتعرض شركات التأمين حول العالم لآثار الوفاة والأمراض الناتجة عن التبغ. كما يمثل المدخنين نسبة عالية بين غير المؤمن عليهم، وتفقد شركات التأمين شريحة من المدخنين الذين يمكن التأمين عليهم - أي يمثلون "مخاطر مقبولة" في هذه الشريحة - ولكن الأسعار المرتفعة تجعل من الصعب عليهم تحمل التكلفة.

يستعرض التقرير ممارسات شركات التأمين الحالية والتحديات المتعلقة بطريقة اكتشاف حالة التدخين لحاملي وثائق التأمين، وقياس مخاطر التدخين، وتقليل المخاطر من خلال الإقلاع عن التدخين. ثم يوصي بالحلول الممكنة للاستفادة من التقنيات الناشئة، والمنتجات، والعمليات للتعامل مع هذه العوائق. ويتم توضيح الحلول من خلال دراسات حالة واقعية من المؤسسات المبتكرة الموجودة في الطليعة.

انقر للاطلاع على التقرير
النزعات العالمية في إنتاج التبغ والتجارة فيه
تشغيل الفيديو
2019الزراعة وسبل العيش

النزعات العالمية في إنتاج التبغ والتجارة فيه

على مدى العقدين الماضيين، تغيرت الأنماط العالمية في إنتاج التبغ والتجارة فيه بشكل كبير. بينما ركزت الأبحاث التي أجرتها مجموعات مكافحة التبغ ومؤسسات الصحة العامة على إنتاج التبغ وذكرت العديد من الاتجاهات الرئيسية التي تقود هذه التحوّلات، فإن أنماط تجارة التبغ لم تحظَ بنفس القدر من البحث. يعتمد فهم الاقتصاد العالمي للتبغ - واللاعبين الرئيسيين فيه - على معرفة جميع مراحل سلسلة توريد التبغ معرفة كاملة، بما في ذلك إنتاج التبغ، وتجارة أوراق التبغ غير المصنع، ومعالجة أوراق التبغ للمنتجات المختلفة، وتجارة منتجات التبغ المصنعة وتعاطيها. وكما هو الحال مع العديد من السلع الأخرى، يمتلك التبغ سلسلة إمداد فريدة ومتطورة. ويركز هذا التقرير على فهم الأنماط في إنتاج أوراق التبغ غير المصنعة وتجارتها.

انقر للاطلاع على التقرير
انقر للاطلاع على التقرير (اللغة الهندية)
انقر للاطلاع على التقرير (اللغة اليابانية)
انقر للاطلاع على التقرير (اللغة البرتغالية)
انقر للاطلاع على التقرير (الماندارين)
التحول التجاري:
تشغيل الفيديو
تحول الصناعة 2018

التحول التجاري:

تحليل دراسات الحالة المتعلقة بتحقيق هدف القضاء على التدخين في العالم

تهدف مؤسسة القضاء على التدخين إلى تعزيز النقاش حول إمكانات التحوّل لتحقيق هدف القضاء على التدخين بين أبناء هذا الجيل. تملك شركات التبغ فرصة تبني نماذج أعمال من شأنها أن تؤدي إلى عالم خالٍ من السجائر التقليدية. وهناك أكثر من مليار مدخن في العالم اليوم. وبالرغم من هذا، تتراجع معدّلات انتشار التدخين، ولكن بمعدل بطيء للغاية لدرجة تؤثر على تحقيق أهداف المؤسسة في الإقلاع عن التدخين والحد من أضرار التبغ. ولتحقيق هذا التحول بنجاح، ينبغي أن نضمن دعم الفئات الضعيفة، ومن بينها مزارعي حقول التبغ من أصحاب الحيازات الصغيرة، لإيجاد أنشطة بديلة وسبل عيش مستدامة.

يُسهم هذا التقرير في المناقشة من خلال عرض ست دراسات حالة للشركات التي قامت بتحوّلات تجارية كبيرة. ولكل منها دوافع متباينة كما يظهر من الدراسة. ونظرًا لأن التحول التجاري لا يخلو من المخاطر، فإن أداء بعض الشركات كان أفضل من أداء غيرها.

انقر للاطلاع على التقرير
تقرير نزعات النيكوتين العالمي
تشغيل الفيديو
تحول الصناعة 2018

تقرير نزعات النيكوتين العالمي

تُسهم تقارير نزعات النيكوتين العالمي في وضع الأعمدة الأساسية التي تستند إليها أعمال المؤسسة في مجال تحوّل الصناعة، وتمثل خطوة مهمة في برنامج أبحاثها. تحدد التقارير الجهات الفاعلة الرئيسية في توصيل النيكوتين، وتحدد تنظيم المنتجات والتركيز الجغرافي وكمية الناتج. وبناء على هذا العمل، سيقيم ‎مؤشر تحولات التبغ - بمرور الوقت - 15 شركة من كبرى شركات إنتاج النيكوتين في العالم.

تشمل أهم المستجدات التي كشف عنها تحديث عام 2019 ما يلي:

  • بلغ إجمالي قيمة البيع بالتجزئة خلال عام 2018 أكثر من 800 مليار دولار أمريكي من خلال بيع ما يقدر بـ 6.1 تريليونات من مكافئات السجائر بالتجزئة حول العالم. ومع ذلك، تظهر علامات على التغيير في أسواق معينة مدفوعة بابتكار المنتج وطلب المستهلكين.
  • ارتفعت مبيعات السجائر الإلكترونية بأكثر من 30% عام 2018، وزادت أحجام منتجات التبغ المسخّن بما يزيد عن الضعف. وشكلت فئتي المنتجات معًا أقل من 2% لكل منها من منظومة النيكوتين البيئية العالمية من حيث قيمة البيع بالتجزئة، ومع ذلك تجاوزت مبيعاتها في السنوات الأخيرة منتجات العلاج بالنيكوتين البديل (NRT) بكثير.
  • شكلت السجائر أكثر من 87% من قيمة البيع بالتجزئة العالمية المرتبطة بمنظومة النيكوتين البيئية في عام 2018، والتي انخفضت من 89% في تقريرنا الأخير لعام 2017. وظل الطلب الكلي على النيكوتين، الذي يتم تقديره باستخدام نموذج مكافئات السجائر، مستقرًا مقارنة بالسنوات السابقة، وهو ما يعني استبدال المستهلكين لهذه المنتجات بغيرها.
انقر للاطلاع على تقرير 2018
انقر للاطلاع على تحديث 2019
"لا دخان بدون نار"
تشغيل الفيديو
قطاع الصحة والعلوم والتكنولوجيا 2018

"لا دخان بدون نار"

تقرير الحالة العالمي للحد من أضرار التبغ 2018

يحدد تقرير الحالة العالمي للحد من أضرار التبغ (GSTHR)، للمرة الأولى، مدى توفر منتجات النيكوتين الأكثر أمانًا ومعدّلات استخدامها على المستويات العالمية والإقليمية والوطنية، والاستجابات التنظيمية لهذه المنتجات، وجهود الصحة العامة بشأن الحد من أضرار التبغ المحتمل.

كل ست ثوانٍ، هناك شخص يموت من أحد الأمراض المرتبطة بالتدخين ومن المرجح أن تتفاقم المشكلة مع تباطؤ انخفاض معدّلات التدخين في البلدان الأكثر ثراءً والتوقعات بارتفاعها في البلدان الأكثر فقرًا. وأثبتت الأشكال الحالية لمكافحة التبغ أنها غير كافية. وبالرغم من إقلاع الكثير من المدخنين عن التدخين، إما بمفردهم أو بمساعدة المنتجات الدوائية، يفشل الكثيرون غيرهم. ولكن لم يعد "الإقلاع أو الموت" الخيار الوحيد لمن لا يمكنهم الإقلاع عن التدخين؛ إذ تمثل منتجات النيكوتين الأكثر أمنًا خيارًا آخر. وهناك نتائج دولية مستقلة كبيرة تبرهن على أن هذه المنتجات أكثر أمانًا من السجائر. ومن الممكن أن تؤدي هذه المنتجات المنقذة للحياة إلى ثورة عالمية في الصحة العامة.

انقر للاطلاع على التقرير
تقرير المشهد العام للإقلاع عن التدخين
تشغيل الفيديو
قطاع الصحة والعلوم والتكنولوجيا 2018

تقرير المشهد العام للإقلاع عن التدخين

أجرت شركة EY-Parthenon (EY-P) تحليلاً شاملاً في يوليو 2018 لتحديد منتجات وخدمات الإقلاع عن التدخين وتصنيفها

  • وكان الهدف من التحليل تقديم نظرة عامة شاملة على قطاعات المنتجات والخدمات المتوفرة في السوق حاليًا وتلك التي يتم تطويرها للإقلاع عن التدخين
  • ركز نطاق التقييم على الحلول التي تم تطويرها أو الموافقة عليها خصيصًا للإقلاع عن التدخين، بدلاً من المنتجات التي توفر للمدخنين بديلاً (أقل ضررًا) للتدخين
  • تم تصنيف كل تدخل بأبعاد متعددة، بما في ذلك طريقة الإقلاع عن التدخين التي يستخدمها، وحيثما أمكن، مقدم الخدمة/المطور، وآلية العمل، وفعاليته وتفاصيل أخرى ذات صلة 
انقر للاطلاع على التقرير
الاستطلاع العالمي لعام 2017
تشغيل الفيديو
قطاع الصحة والعلوم والتكنولوجيا 2017

الاستطلاع العالمي لعام 2017

في أواخر عام 2017، طلبت المؤسسة إجراء استطلاع كان بمثابة تقييم أساسي لجهد مستمر لتقييم حالة التدخين العالمية ورصدها وجهود الحد من أضرار التبغ. أشركت المؤسسة Kantar Public، وهي وكالة استشارية وبحثية متكاملة لإجراء هذا الاستطلاع. كان الغرض من الاستبيان هو اكتساب فهم واضح لتجارب المدخنين وتحدياتهم وعاداتهم وتصوراتهم بشأن المخاطر المتعلقة بمنتجات التبغ والأنظمة البديلة لتعاطي النيكوتين (ANDS) وتأثير تصورات المخاطر هذه في اختياراتهم للمنتجات المستخدمة بين الكبار حول العالم. شمل الاستبيان استبيانًا نوعيًا ملأه أكثر من 17000 مشارك من الكبار في 13 دولة. قدم جزء نوعي من الاستبيان، يتكون من مناقشات جماعية مركزة في المدن الرئيسية في سبع دول، سياقًا ورؤى إضافية.

انقر للاطلاع على التقرير
WordPress Appliance - تشغله TurnKey Linux

Powered by

Reports Archive - Foundation for a Smoke-Free World

Published Reports

Published by the Foundation
for a Smoke-Free World

India Country Report
2020 Agriculture and Livelihoods, HEALTH, SCIENCE, AND TECHNOLOGY, INDUSTRY TRANSFORMATION

India Country Report

The Foundation for a Smoke-Free World is committed to filling key knowledge gaps in our collective understanding of tobacco production and use, especially in the low- and middle-income countries where it is increasingly grown and consumed. In that vein, this report provides a glimpse of the tobacco landscape in India. As one of the world’s largest producers and consumers of tobacco, understanding this landscape and the opportunities to transform – both literally and figuratively – have never been more important. This report only scratches the surface of the forces shaping that landscape, but we hope that, in doing so, it encourages others to make even greater explorations of it.

Click here to access the report
Watching Briefs: Hungary
2020 INDUSTRY TRANSFORMATION

Watching Briefs: Hungary

The Watching Brief series chronicles the most up-to-date data on smoking across the world. In the first of this series, Foundation economist Ayda Yurekli examines the current state of the Hungarian tobacco industry. From analyses of excise taxes to an investigation of illicit trade, this two-part Brief offers an illuminating look into the past, present, and future of smoking in Hungary.

Issue 1: In January of 2020, the Hungarian government significantly reduced its excise tax on e-cigarettes (ENDS), while it left heated tobacco product (HTP) excise taxes unchanged. We examine the potential impact of ENDS tax reduction on public health and government interests.

Issue 2: Hungary recently achieved a 9-percentage-point reduction in smoking prevalence – from 36% in 2005 to 27% and may set a target rate for being smoke-free in the near future.

Click here to access the two-part piece
COVID-19 State of Smoking Poll
2020 HEALTH, SCIENCE, AND TECHNOLOGY

COVID-19 State of Smoking Poll

The Foundation for a Smoke-Free World commissioned a poll in five countries that explores the relationship between COVID-19 social distancing and health among 6,801 tobacco and nicotine users. More than two thirds of the respondents rely on tobacco and nicotine as their main tool to manage stress and anxiety. Nearly 40% of smokers increased use of these products in recent weeks, which could equate to elevated use by more than 50 million smokers in the five countries polled.
The havoc wreaked by the COVID-19 pandemic is twofold: in addition to suffering direct effects of the virus, the world is grappling with the challenge of social distancing. The mental and physical toll of this practice may be particularly profound for millions of smokers who, as a way to cope with stress, have increased their tobacco intake.
The “COVID-19 State of Smoking Poll” was conducted online by the Nielsen Company for the Foundation for a Smoke-Free World during the period starting April 4 and ending April 14, 2020. Survey respondents from the United Kingdom, Italy, South Africa, India, and the United States (New York and California) were between the ages of 18 and 69, and were regular smokers of combustible tobacco or users of nicotine vape products.

Link to COVID-19 State of Smoking Poll Summary Report
Global Perceptions of Tobacco and Nicotine Products
HEALTH, SCIENCE, AND TECHNOLOGY

Global Perceptions of Tobacco and Nicotine Products

The Foundation for a Smoke-Free World commissioned a survey in seven countries including Greece, India, Japan, Norway, South Africa, the UK, and the US. The survey captured participants’ demographic data, their habits and perceptions regarding tobacco and tobacco harm reduction (THR) products, as well as their experiences around quitting tobacco products. A total sample of 54,279 adults between 18-69 years of age who were current users of any tobacco or THR product (46,220) as well as quitters who quit within the past five years (8,047) participated in the survey. This is a follow-up poll to the Foundation’s 2017 survey to stay informed of global tobacco/nicotine use habits and perceptions, which was conducted in 13 countries.

Results of the poll have been analyzed and presented at scientific meetings, submitted as manuscripts for publication in peer-reviewed journals, and have been picked up by several international media outlets.

Posters presented at the annual Society for Research on Nicotine and Tobacco meeting in New Orleans, Louisiana (2020) are available here.  The first explores (current and former) product users’ perceptions regarding nicotine, and the second looks at the data from the six countries that were surveyed in both 2017 and 2019 (Greece, India, Japan, South Africa, UK, and US) on the perceptions of relative harm of e-cigarettes compared to traditional combusted cigarettes over time.

Perceptions of nicotine in current and former tobacco & tobacco harm reduction product users from seven countries.
Perceptions of relative risk of e-ciagrettes over time in six countries.
Insurer Perspectives on Smoking Risks
Play Video
2020 INDUSTRY TRANSFORMATION

Insurer Perspectives on Smoking Risks

It’s time for insurers to rethink how they quantify and reduce smoking risks. Smoking risks affect life and health insurers worldwide. Tobacco risks and regulations have an impact on underwriting, pricing, claims and reserves in all countries. Smokers account for a significant proportion (10–15 percent) of life and health insurers’ books of business, and insurers worldwide are exposed to the mortality and morbidity effects of tobacco. Smokers also number disproportionately among the uninsured, and insurers may be missing out on smoker segments that are insurable – relatively “good risks” within a spectrum – but currently priced out of the market.

The report reviews current insurer practices and challenges relating to how they detect policyholders’ smoking status, quantify smoking risks, and reduce risks through smoking cessation. It then recommends potential solutions leveraging emerging technologies, products, and processes to address these barriers. Solutions are illustrated with real-world case studies from organizations innovating at the frontier.

CLICK TO ACCESS THE REPORT
Global Trends in Tobacco Production and Trade
Play Video
2019 Agriculture and Livelihoods

Global Trends in Tobacco Production and Trade

Over the past two decades, global patterns in tobacco production and trade have shifted dramatically. While research by tobacco control groups and public health organizations has focused on tobacco production and elucidated several key trends driving these shifts, considerably less is known about patterns of tobacco trade. Understanding the global tobacco economy—and the major players in it—depends on developing a more complete knowledge of all stages of the tobacco supply chain, including production of tobacco, trade of unmanufactured tobacco leaf, processing of tobacco leaf into various tobacco products, and trade and consumption of manufactured tobacco products. As with many other commodities, tobacco has its own unique and evolving supply chain. This report focuses on understanding patterns in production and trade of unmanufactured tobacco leaf.

CLICK TO ACCESS THE REPORT
CLICK TO ACCESS THE REPORT (Hindi)
CLICK TO ACCESS THE REPORT (Japanese)
CLICK TO ACCESS THE REPORT (Portuguese)
CLICK TO ACCESS THE REPORT (Mandarin)
Business Transformation:
Play Video
2018 INDUSTRY TRANSFORMATION

Business Transformation:

An analysis of case studies relevant to achieving a smoke-free world

The Foundation for a Smoke-Free World aims to foster discussion on the transformational possibilities of achieving a smoke-free world in this generation. Tobacco companies have an opportunity to adopt business models that will lead to a world without combustible cigarettes. There are more than a billion smokers in the world today. Smoking prevalence is declining, but at a rate far too slow to achieve the Foundation’s objectives for smoking cessation and tobacco harm reduction. Furthermore, in accomplishing this transition successfully, we must ensure that vulnerable populations, including smallholder tobacco farmers, are supported to find sustainable alternative activities and livelihoods.

This report contributes to the discussion by presenting six case studies of companies that undertook significant business transformations. The six cases demonstrate varying motivations, and, as business transformation is not without risk, some of the companies performed better than others.

CLICK TO ACCESS THE REPORT
Global Trends in Nicotine
Play Video
2018 INDUSTRY TRANSFORMATION

Global Trends in Nicotine

The Global Trends in Nicotine reports contribute to laying the groundwork for the Foundation’s work in the area of industry transformation, and represents an important step in the Foundation’s research program. Specifically, the reports identify the major players in nicotine delivery, outline their product organization and geographic focus, and quantify their output. Building upon this work, the Tobacco Transformation Index will over time evaluate 15 of the largest nicotine delivery companies in the world.

Highlights from the 2019 update include:

  • In 2018 more than $800 billion in retail value was generated through the sale of an estimated 6.1 trillion retail cigarette stick equivalents globally. Yet, signs of change led by product innovation and consumer demand are evident in certain markets.
  • E-cigarette sales increased more than 30% in 2018, and heated tobacco product volumes more than doubled. Both product categories constituted less than 2% each of the global nicotine ecosystem by retail value but have far surpassed sales of nicotine replacement therapy (NRT) products during the past several years.
  • Cigarettes constituted more than 87% of global retail value associated with the nicotine ecosystem in 2018, which was down from 89% in our last report for 2017. Overall nicotine demand, estimated by our cigarette stick equivalent model, remained stable compared to prior years, implying product substitution by consumers.
Click To Access 2018 Report
Click To Access 2019 UPDATE
“No Fire, No Smoke”
Play Video
2018 HEALTH, SCIENCE, AND TECHNOLOGY

“No Fire, No Smoke”

The Global State of Tobacco Harm Reduction 2018

The GSTHR report maps for the first time the global, regional and national availability and use of safer nicotine products, the regulatory responses to these products, and the public health potential of tobacco harm reduction.

Every six seconds someone dies from a smoking-related disease and the problem is likely to worsen; the steep smoking declines in richer countries are slowing while in poorer countries smoking is set to rise. Existing forms of tobacco control are proving insufficient. While many people give up smoking, on their own or with medicinal products, many fail. ‘Quit or die’ is no longer the only option for those who cannot give up. Safer nicotine products offer another way. There is substantial international, independent evidence that these products are demonstrably safer than cigarettes. These potential lifesaving products could lead to a global revolution in public health.

CLICK TO ACCESS THE REPORT
Cessation Landscape Report
Play Video
2018 HEALTH, SCIENCE, AND TECHNOLOGY

Cessation Landscape Report

EY-Parthenon (EY-P) conducted a landscape analysis in July 2018 to identify and characterize smoking cessation products and services

  • The objective was to provide a comprehensive overview across products and services segments which are currently on the market and those currently in development for smoking cessation
  • The scope of the assessment focused on solutions that are specifically developed or approved for smoking cessation, rather than products that provide smokers with a (less harmful) alternative to smoking
  • Each intervention has been characterized along multiple dimensions, including the cessation method it uses and, where available, the provider/developer, mechanism of action, its efficacy and further relevant details 
CLICK TO ACCESS THE REPORT
Global Poll 2017
Play Video
2017 HEALTH, SCIENCE, AND TECHNOLOGY

Global Poll 2017

In late 2017, the Foundation commissioned a poll that served as a baseline assessment of a continuous effort to evaluate and monitor the global state of smoking and tobacco harm-reduction efforts. The Foundation engaged Kantar Public, an integrated consulting and research agency, to conduct this poll. The purpose of the survey was to gain a clear understanding of smokers’ experiences and challenges, their habits and perceptions of risk regarding tobacco products and alternative nicotine delivery systems (ANDS), and the influence of these risk perceptions on their choices of products used, among adults across the world. The survey included a quantitative questionnaire, completed by more than 17,000 adult participants in 13 countries. A qualitative part of the survey, made up of focus group discussions in major cities in seven countries, provided additional context and insights.

CLICK TO ACCESS THE REPORT