بودكاست - مؤسسة القضاء على التدخين

رؤى الصحة العالمية مع الدكتور ديريك ياك

سلسلة مستمرة من النقاشات التي يجريها دكتور ديريك ياتش وخبراء في مجال الصحة العالمية حول مدى ارتباط التدخين بالعديد من القضايا الصحية الرئيسية. 

د. ياك رئيس مؤسسة القضاء على التدخين وأحد المناصرين الدائمين للقضاء على التدخين.

شاهد سيرته الذاتية بالكامل هنا.

أحدث حلقة

الحلقة 37: كثر حاجات
02/09/2021

كثر حجات هو زميل في كل من الكلية الملكية للأطباء (FRCP) وكلية الصحة العامة (FFPH) في المملكة المتحدة وأستاذ مساعد للصحة العامة في جامعة الإمارات العربية المتحدة. ركزت طوال حياتها المهنية على الوقاية من الأمراض المزمنة وعوامل الخطر المرتبطة بها من خلال القيادة الفكرية وتطوير السياسات وإعادة تصميم النظام الصحي والبحث في الأوساط الأكاديمية والتجارية والحكومية. تعتبر سياسة الإقلاع عن التدخين ومكافحة التبغ من بين الاهتمامات الرئيسية لـ Cother بعد أن عملت على حظر التدخين في الأماكن العامة في كل من المملكة المتحدة وأبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة.

كثر هو طبيب وحاصل على ماجستير في الصحة العامة ودكتوراه من King's College London. ظهر عملها في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة ، وجمعية الصحة العالمية ، والمنتدى الاقتصادي العالمي ، ومجلة TEDx ، ومجلة الإيكونوميست ، بالإضافة إلى العديد من مقالات المجلات العلمية والكتب والمجلات وافتتاحيات الصحف والمدونات. تقدم بانتظام عملها كمتحدث رئيسي ومتحدث مدعو في المؤتمرات والاجتماعات العلمية الدولية.

نحن نرحب بأي تعليقات أو أفكار حول ما سمعته، راسلنا بالبريد الإلكتروني على العنوان podcast@smokefreeworld.org 

12.18.2020
الحلقة: 36 ملخص نهاية العام

يلخص Derek Yach النقاط البارزة من سلسلة البودكاست ويتطلع إلى المستقبل من خلال الدروس المستفادة في عام 2020. تشمل الموضوعات التي تمت تغطيتها كيف يتشابك وباء COVID19 مع التدخين والجهود المبذولة لتحسين الوصول إلى الإقلاع وتقليل الضرر.

12.16.2020
الحلقة 35: بينغت ويبرغ 

تعتبر Snus السويدية من أكثر الطرق أمانًا لاستهلاك النيكوتين. يأتي استخدام Snus مع إحساس لاذع مميز على الشفة الداخلية يجده الكثير غير جذاب. يتحدث بينجت ويبرغ مع ديريك ياك حول الآثار المترتبة على اختراعه الذي يزيل هذا الحاجز من منتج فعال للحد من أضرار التبغ: 

11.25.2020
الحلقة 34: وليام 

ويليام كامكوامبا هو مخترع ملاوي ومؤلف مشارك لفيلم The Boy Who Harnessed The Wind. يناقش ديريك وويليام حالة زراعة التبغ في ملاوي ، وقصة ويليام المذهلة ، وكيفية إلهام الشباب لابتكار أفكار جديدة للمستقبل

11.16.2020
الحلقة 33: هاري شابيرو

يناقش هاري شابيرو وديريك الطلب العالمي للحد من أضرار التبغ وتفريغ بعض النتائج من تقرير مشكلات الاحتراق . هاري شابيرو هو مدير DrugWise وكاتب رئيسي ومحرر في Burning Issues.  

10.30.2020
الحلقة: 32 مايكل كامينغز

مايكل كامينغز معترف به عالميًا كخبير في مجال مكافحة التبغ ويعمل بشكل متكرر كشاهد خبير في الإجراءات القانونية ضد مصنعي السجائر. يناقش الدكتور كامينغز وديريك دور الرأسمالية في سياسة مكافحة التبغ ومؤشر تحول التبغ ™.

10.17.2020
الحلقة: 31 إليز راسموسن

إليز راسموسن هي مؤسس ورئيس المنتدى العالمي للتبغ والنيكوتين (GTNF). تفكك إليز وديريك بعض النقاط البارزة من GTNF الافتراضي لهذا العام وناقشا قيمة إنشاء مساحة للحوار المفتوح.

10.08.2020
الحلقة: 30 كارل فاجرستروم

يناقش العالم كارل فاجرستروم استخدام منتجات الحد من الضرر في علاج الإقلاع عن التدخين والمفاهيم الخاطئة عن النيكوتين. يوصي كارول بأن يظل جيل جديد من علماء الحد من الضرر "قريبًا من البيانات". 

09.30.2020
الحلقة: 29 د. سودهانشو باتواردهان

الدكتور سودهانشو باتواردهان طبيب بريطاني هندي مرخص من المملكة المتحدة ، شغوف بمساعدة الناس على الإقلاع عن التبغ المحفوف بالمخاطر. يناقش الدكتور سودهانشو وديريك الافتقار إلى الشمول العالمي لخدمات الإقلاع عن التدخين ، وكيف يفتقر المتخصصون في التعليم الطبي إلى المعلومات الحيوية حول النيكوتين ، وإمكانية تقنيات الحد من أضرار التبغ لتحسين حياة الملايين من الناس. 

09.17.2020
الحلقة 28: دانيال مالان

ناقش الأستاذ المساعد دانيال مالان لأخلاقيات العمل في كلية ترينيتي في دبلن تقريره الجديد ، "التناقضات والصراعات" ، وطرح السؤال ، "هل يمكن للحكومات التي تمتلك 10٪ أو أكثر من شركة تبغ واحدة على الأقل أن تكون محايدة عند التعامل مع الصحة والعافية من شعبهم؟ "

09.04.2020
الحلقة 27: توني ليون

توني ليون مؤلف بارع وزعيم سابق للمعارضة في برلمان جنوب إفريقيا. يناقش توني وديريك كيف أثر حظر التبغ والكحول الذي تم رفعه مؤخرًا في جنوب إفريقيا على الاقتصاد وصحة مواطني جنوب إفريقيا.

08.25.2020
الحلقة 26: دونالد كينكل

يطبق الاقتصادي دونالد كينكل من جامعة كورنيل النظريات الاقتصادية لفهم وباء مرض التدخين من زاوية مختلفة. يتحدث دونالد مع ديريك عن اللوائح والحظر والضرائب ودورة المعلومات المضللة التي نشأت عن اندلاع إصابات الرئة العام الماضي المرتبطة بمنتجات EVALI vaping الملوثة.

08.19.2020
الحلقة 25: كارين نيلسون

ديريك يتحدث مع الدكتورة كارين نيلسون من معهد J. Craig Venter حول الدروس القيمة التي يمكن تعلمها من دراسة الميكروبيوم البشري. تناقش ديريك وكارين بدايتها وتأثيرها على مجال أبحاث الميكروبيوم ، وكيف يمكن أن يؤثر ميكروبيوم الأمعاء على النشاط والأمراض في أجزاء أخرى من الجسم ، والإرشاد لدعم الجيل القادم من الباحثين من البلدان ذات الدخل المتوسط المنخفض. 

08.06.2020
الحلقة 24: كيفن ماكجير

كيفن ماكجير أستاذ في أنظمة الصحة المجتمعية بجامعة كاليفورنيا ، سان فرانسيسكو. يناقش كيفن وديريك العلاقة بين حالات الصحة العقلية وإدمان النيكوتين. 

07.27.2020
الحلقة 23: سامرات شودري

سامرات شودري صحفية ورئيسة الشبكة الدولية لمنظمات مستهلكي النيكوتين (INNCO). سامرات وديريك يناقشان حظر الهند على تدخين النيكوتين ومستقبل الحد من أضرار التبغ في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

07.16.2020
الحلقة 22: الدكتورة كورينا لاثان

كورينا لاثان مخترعة ومديرة تنفيذية لشركة AnthroTronix. يناقش الدكتور لاثان وديريك تحسين حياة الناس من خلال تطبيق العلم ، ورحلة كوري المهنية غير العادية ، والآثار السياسية للحركة المناهضة للعلم. كوري عضو في مجلس إدارة المؤسسة.

07.06.2020
الحلقة: 21 فيلو موراوالا باتيل

أطلق الدكتور Villoo Patell مشروعًا لبناء قاعدة بيانات وراثية لمجتمع الزرادشتية في الهند. المجتمع الزرادشتي معروف بممارساته الثقافية الصارمة الفريدة التي تمنع التدخين ونبذ المدخنين من المجتمع. د. باتيل مبتكر في مجال التكنولوجيا الحيوية ومؤسس شركة Avesthagen Limited.

06.29.2020
الحلقة 20: كونستانتينوس فاراسالينوس

كونستانتينوس فاراسالينوس باحث أول في قسم الصيدلة - جامعة باتراس وكلية الصحة العامة - جامعة غرب أتيكا. قسطنطينوس هو أيضًا أستاذ مساعد بجامعة الملك عبد العزيز بجدة. يناقش ديريك وكونستانتينوس الحد من أضرار التبغ ، ونتائج الأبحاث المتطورة حول السجائر الإلكترونية ، وكيف تتأثر صحة المدخنين والسجائر الإلكترونية بتفشي Covid19.

06.22.2020
الحلقة 19: فرانسوا ميلارد

فرانسوا ميلارد هو نائب الرئيس الأول في Vitality Group Inc. يناقش ديريك وفرانسوا ، اللذان عملا معًا في Vitality Group لعدة سنوات ، عددًا من الموضوعات ، بما في ذلك دور التأمين الصحي والمستقبل وبرنامج الحوافز الفريد من نوعه Vitality الذي يكافئ العملاء على الانخراط في سلوك صحي.

06.03.2020
الحلقة 18: جورج بوستوك

جورج بوستوك مهندس ميكانيكي في Cambridge Design Partnership وممنوح للمؤسسة. يناقش ديريك وجورج عمله الرائع حول تحديد العوائق التي تحول دون امتصاص المخاطرة للمنتجات في البلدان ذات الدخل المتوسط المنخفض.

05.30.2020
الحلقة 17: رسالة بمناسبة اليوم العالمي للامتناع عن التدخين

في هذه الحلقة ، يتناول Derek Yach أهمية اليوم العالمي للامتناع عن التبغ وكيف أثر ذلك اليوم عليه شخصيًا أثناء إقامته في جنوب إفريقيا منذ سنوات عديدة. في اليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ ، نتذكر أن التدخين يظل أكبر سبب منفرد للوفاة يمكن الوقاية منه.

05.29.2020
الحلقة: 16 جيد روز

جيد روز هو رائد في أبحاث إدمان التبغ ومخترع مشارك لصقة النيكوتين الجلدية. يناقش Jed و Derek أوجه القصور في الأساليب التقليدية للإقلاع وكذلك الوعد بمنتجات وتقنيات مبتكرة لتقليل الضرر غالبًا ما يتجاهلها مجتمع الصحة العامة.

05.26.2020
الحلقة 15: ديبورن شيبونجا

ديبورن شيبونجا هو الرئيس الإقليمي لملاوي وموزمبيق في التحالف من أجل ثورة خضراء في إفريقيا (AGRA). يناقش ديبورن وديريك بعض التحديات التي واجهتها موزمبيق وملاوي في أعقاب وباء Covid19 ومستقبل مزارعي التبغ أصحاب الحيازات الصغيرة في ملاوي حيث يبدأ العالم في تقليل التدخين السجائر. يقدم Dyborn التوجيه الاستراتيجي كعضو في مجلس إدارة المؤسسة.

05.19.2020
الحلقة 14: ميلوني كاستمان

أنتج ميلوني أفلامًا وثائقية حول بعض أكثر المشكلات تعقيدًا التي تواجه إفريقيا اليوم. غطت نهاية العبودية والماس غير المشروع ، ومؤخراً ، الإيبولا في جمهورية الكونغو الديمقراطية. أخرجت ميلوني الفيلم القصير "التكلفة الحقيقية للسيجارة" حيث أخبرت قصة إنتاج التبغ التي نادرًا ما تُسمع من منظور صغار مزارعي التبغ الذين يعيشون في ملاوي .

05.14.2020
الحلقة 13: جيري ستيمسون

جيري ستيمسون عالم في الصحة العامة ويدافع عن استراتيجيات الحد من الضرر. يتحدث ديريك وجيري عن بعض الأسباب التي جعلت استراتيجيات الحد من الضرر تواجه تاريخياً معارضة سياسية / إعلامية رئيسية ومخاطر تجاهل هذه الاستراتيجيات في أعقاب جائحة Covid19. كما يقدم جيري نظرة ثاقبة حول الحالة العالمية للحد من أضرار التبغ ، وهو تقرير شامل نشرته شركة Knowledge Action Change.

05.12.2020
الحلقة 12: دكتور تيكي بانجيستو

قضى الدكتور تيكي بانغ 13 عامًا كمدير لسياسة البحوث والتعاون في منظمة الصحة العالمية. يتحدث ديريك وتيكي عن وسائل الإعلام ، والرد السياسي على استراتيجيات الحد من أضرار التبغ ، ويناقشون قضايا الوقت الفعلي المتعلقة بتفشي Covid19 المستمر. 

05.05.2020
الحلقة 11: د. ماريوا جلوفر

الدكتورة ماريوا جلوفر هي عالمة سلوك من السكان الأصليين عملت على الحد من أضرار التدخين لأكثر من 25 عامًا. تحدث ديريك وماريوا عن المحددات الاجتماعية والاقتصادية لصحة السكان الأصليين في نيوزيلندا واستطلاعها "Coping in Lockdown Survey". 

05.01.2020
الحلقة 10: أنجيلا هوفمان

تمنحها خبرة أنجيلا مارشال هوفمان بصفتها مديرة تنفيذية كبيرة في Walmart and World Strategies فهمًا مهمًا وفريدًا لكيفية تأثير تفشي Covid19 المستمر على السياسة والصناعة والصحة العامة. استمع إلى Angela و Derek Yach لمناقشة العديد من التغييرات التي قد تأتي نتيجة لوباء Covid19 وتأثير القيادات النسائية وكيفية الاستفادة من هذا الوقت الصعب من أجل مستقبل أفضل. أنجيلا عضو في مجلس إدارة المؤسسة

04.29.2020
الحلقة 9: د. بوجا باتواردهان

الدكتورة بوجا باتواردهان هي طبيبة عامة في المملكة المتحدة ولديها عقود من الخبرة في الإقلاع عن التدخين وتقليل الضرر. يناقش ديريك وبوجا العلاقة بين المرض العقلي والأمراض المرتبطة بالتدخين ، والتأثير على تفشي Covid19 المستمر ، وكيف يمكن للأطباء دعم مستخدمي التبغ في رحلة الإقلاع عن التدخين.

04.24.2020
الحلقة 8: إيثان نادلمان

يتحدث إيثان نادلمان ، مؤسس تحالف سياسة الأدوية ، عن دور الحد من الضرر في مكافحة التبغ ، ولماذا يصعب على بعض خبراء الصحة العامة احتضان الحد من الضرر ، وما الدروس التي يمكن تعلمها من تفشي Covid19. 

04.20.2020
الحلقة 7: دارشيتا جيليز

تم إدراج Darshita Gillies ضمن أكثر 100 شركة تأثيرًا في المملكة المتحدة ، وهو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Maanch . في هذه الحلقة ، تتحدث دارشيتا عن الوضع الحالي للأعمال الخيرية للصحة العامة ، ووجهة نظرها حول جائحة Covid19 ، ودور التكنولوجيا في مستقبل مجتمع التنمية غير الربحي.

04.16.2020
الحلقة 6: شيترا سوبرامانيام

شيترا سوبرامانيام صحفية استقصائية شهيرة من الهند تعيش الآن في جنيف. وتشتهر شيترا بتحقيقها في صفقة Bofors-India Howitzer الذي يشيع الاعتقاد بأن هذا التحقيق قد ساهم في هزيمة رئيس الوزراء الهندي راجيف غاندي في انتخابات عام 1989. تتحدث شيترا عن عملها في مجال الصحة العامة العالمية وتقارن استجابة سويسرا لفيروس كوفيد 19 بنهج الهند.

04.13.2020
الحلقة 5: نيلش جين

نيليش هو مؤسس مركز ابتكار وأبحاث الحد من الأضرار. يلقي نيليش نظرة ثاقبة على التفاوتات الحالية في الرعاية الصحية في الهند والتحديات التي يواجهها جائحة Covid19. تشرع الهند في ثورة تكنولوجية حيث يوفر الوصول إلى الهواتف الذكية مسارًا جديدًا للاتصال بالمعلومات الصحية الحيوية.

04.09.2020
الحلقة 4: يوشين شوي

تروي Yuchen Xue Data Analyst في Foundation for a Smoke-Free World تجربتها الشخصية في السفر عبر الصين ودخول الولايات المتحدة خلال بداية جائحة Covid19.

04.07.2020
الحلقة 3: شلومي مدار

يتحدث شلومي مدار عن إمكانية استخدام مُجمِّع بيانات عالمي مثل Signals Analytics لتتبع التغييرات والتنبؤ بها في الصحة العامة. في أعقاب جائحة Covid19 ، تظهر الاتجاهات الرقمية - قد يكون فهم هذه التحليلات المتقدمة أداة لتجاوز المفاهيم الخاطئة العامة وتوفير نقاط بيانات قيمة يمكن لمسؤولي الصحة مشاركتها مع الجمهور.

04.03.2020
الحلقة 2: كانديدا ناكواموا

تتحدث Candida عن رحلتها الشخصية ، وعمل المؤسسة في ملاوي والتداعيات المحتملة لوباء Covid19 على مزارعي التبغ أصحاب الحيازات الصغيرة.

04.01.2020
الحلقة 1: ريكاردو بولوزا 

الدكتور ريكاردو بولوسا ، طبيب الجهاز التنفسي وخبير الحد من الضرر ، هو الضيف الأول على البودكاست ويتحدث عن تجربته المباشرة مع جائحة # COVID19 في إيطاليا.

WordPress Appliance - تشغله TurnKey Linux

Powered by

Podcast - Foundation for a Smoke-Free World

Global Health Perspectives with Dr. Derek Yach

An ongoing series of conversations with Dr. Derek Yach and experts in global health about how smoking sits at the nexus of many major health issues. 

Dr. Yach is the president of the Foundation For a Smoke-Free World and a lifelong advocate for public health.

See his full bio here.

MOST RECENT EPISODE

Episode 36: End of Year Recap
12/18/2020

Our last podcast episode of the year recaps the 2020 show highlights. The topics covered include how COVID19 pandemic intertwined with smoking and the efforts to improve access to cessation and harm reduction. Our hope is that people see the role harm reduction can play in ending the pandemic in 2021 and smoking, the world’s most preventable cause of death and disease.

We value any comments or ideas on what you’ve heard, email us at podcast@smokefreeworld.org 

12.16.2020
Episode 35: Bengt Wiberg 

Swedish Snus is considered one of the safest ways to consume nicotine. The use of Snus comes with a distinct stinging sensation on the inner lip that many find unappealing. Bengt Wiberg speaks with Derek Yach about the implications of his invention that removes this barrier from an effective tobacco harm reduction product: 

11.25.2020
Episode 34: William 

William Kamkwamba is a Malawian inventor and coauthor of The Boy Who Harnessed The Wind. Derek and William discuss the state of tobacco farming in Malawi, William’s incredible story, and how to inspire young people to innovate new ideas for the future

11.16.2020
Episode 33: Harry Shapiro

Harry Shapiro and Derek discuss the worldwide demand for tobacco harm reduction and unpack some of the findings from the Global State of Tobacco Harm Reduction’s Burning Issues report. Harry Shapiro is the Director of DrugWise and head writer/editor of Burning Issues.  

10.30.2020
Episode 32: Michael Cummings

Michael Cummings is recognized worldwide as an expert in the field of tobacco control and frequently serves as an expert witness in legal proceedings against cigarette manufacturers. Dr. Cummings and Derek discuss the role of capitalism in tobacco control policy and the Tobacco Transformation Index™.

10.17.2020
Episode 31: Elise Rasmussen

Elise Rasmussen is the founder and president of the Global Tobacco and Nicotine Forum (GTNF). Elise and Derek unpack some of the highlights from this year’s virtual GTNF and discuss the value of creating a space for open dialogue.

10.08.2020
Episode 30: Karl Fagerström

Scientist Karl Fagerstrom discusses the use of harm reduction products in smoking cessation therapy and misperceptions about nicotine. Karol recommends that a new generation of harm reduction scientists “stay close to the data.” 

09.30.2020
Episode 29: Dr. Sudhanshu Patwardhan

Dr. Sudhanshu Patwardhan is a British-Indian, UK licensed Medical Doctor, passionate about helping people quit risky tobacco. Dr. Sudhanshu and Derek discuss the lack of global inclusion of smoking cessation services, how medical education professionals lack vital information about nicotine, and the potential of tobacco harm reduction technologies to improve the lives of millions of people. 

09.17.2020
Episode 28: Daniel Malan

Daniel Malan assistant professor of business ethics at Trinity College Dublin discussed his new report, “Contradictions and Conflicts,” and asks the question, “can governments that own 10% or more of at least one tobacco company be impartial when addressing the health and wellness of their people?”

09.04.2020
Episode 27: Tony Leon

Tony Leon is an accomplished author and the ex-leader of the South African Parliament Opposition. Tony and Derek discuss how the recently lifted tobacco and alcohol ban in South Africa impacted the economy and the health of South African citizens.

08.25.2020
Episode 26: Donald Kenkel

Economist Donald Kenkel from Cornell University applies economic theories to understand the smoking disease epidemic from a different angle. Donald speaks with Derek about regulations, bans, taxes, and the cycle of misinformation created from last year’s outbreak of lung injury associated with contaminated EVALI vaping products.

08.19.2020
Episode 25: Karen Nelson

Derek speaks with Dr. Karen Nelson of the J. Craig Venter Institute about the valuable lessons that can be learned from studying the human microbiome. Derek and Karen discuss her start and impact on the field of microbiome research, how the gut microbiome may influence activity and diseases in other parts of the body, and mentorship to support the next generation of researchers from low-middle income countries. 

08.06.2020
Episode 24: Kevin McGirr

Kevin McGirr is a professor with Community Health Systems at the University of California, San Francisco. Kevin and Derek discuss the link between mental health conditions and nicotine addiction. 

07.27.2020
Episode 23: Samrat Chowdhery

Samrat Chowdhery is a journalist and the president of the International Network of Nicotine Consumer Organizations (INNCO). Samrat and Derek discuss India’s ban on nicotine vaping and the future of tobacco harm reduction in low and middle-income countries.

07.16.2020
Episode 22: Dr. Corinna Lathan

Corinna Lathan is an inventor and CEO of AnthroTronix. Dr. Lathan and Derek discuss improving people’s lives with the application of science, Cori’s extraordinary career journey, and the policy effects of the anti-science movement. Cori is a member of the Foundation’s Board of Directors.

07.06.2020
Episode 21: Villoo Morawala-Patell

Dr. Villoo Patell launched a project to build a genetic database of India’s Zoroastrian community. The Zoroastrian community is known for its uniquely strict cultural practices forbidding smoking and ostracizing smokers from the community. Dr. Patell is a biotech innovator and founder of Avesthagen Limited.

06.29.2020
Episode 20: Konstantinos Farasalinos

Konstantinos Farasalinos is a senior researcher at the Department of Pharmacy-University of Patras and the school of Public Health-University of West Attica. Konstantinos is also an adjunct professor at King AbdulAziz University in Jeddah. Derek and Konstantinos discuss tobacco harm reduction, the results from cutting-edge research on e-cigarettes , and how the health of smokers and vapers are impacted by the Covid19  outbreak.

06.22.2020
Episode 19: Francois Millard

Francois Millard is SVP at the Vitality Group Inc. Derek and Francois, who worked together at the Vitality Group for several years, discuss a number of topics, including the role of health insurance and the future and Vitality’s unique incentive program that rewards clients for engaging in healthy behavior.

06.03.2020
Episode 18: George Bostock

George Bostock is a mechanical engineer at Cambridge Design Partnership and a grantee of the Foundation. Derek and George discuss his fascinating work on identifying the impediments to reduced risk product uptake in lower-middle-income countries.

05.30.2020
Episode 17: A Message for World No Tobacco Day

In this episode, Derek Yach addresses the significance of World No Tobacco Day and how the day affected him personally while living in South Africa many years ago. On World No Tobacco Day we are reminded that smoking remains the largest single preventable cause of death.

05.29.2020
Episode 16: Jed Rose

Jed Rose is a leader in tobacco addiction research and the co-inventor of the nicotine skin patch. Jed and Derek discuss shortcomings of the conventional approaches to cessation as well as the promise of innovative harm reduction products and technologies that are often overlooked by the public health community.

05.26.2020
Episode 15: Dyborn Chibonga

Dyborn Chibonga is the regional head of Malawi and Mozambique at the Alliance for a Green Revolution in Africa (AGRA). Dyborn and Derek discuss some of the challenges faced by Mozambique and Malawi in the wake of the Covid19 pandemic and the future of Malawi’s smallholder tobacco farmers as the world begins to smoke less cigarettes. Dyborn provides strategic guidance as a member of the Foundation’s board of directors.

05.19.2020
Episode 14: Melonie Kastman

Melonie has produced documentaries about some of the most complex problems facing Africa today. She covered the end of slavery, illicit diamonds, and most recently, Ebola in the Democratic Republic of Congo. Melonie directed the short film “The True Cost of a Cigarette,” where she told the rarely heard story of tobacco production from the perspective of the smallholder tobacco farmers living in Malawi.

05.14.2020
Episode 13: Gerry Stimson

Gerry Stimson is a public health scientist and advocate for harm reduction strategies. Derek and Gerry speak about some of the reasons why harm reduction strategies have historically faced mainstream political/media pushback and the dangers of disregarding those strategies in the wake of the Covid19 pandemic. Gerry also provides insight into the Global State of Tobacco Harm Reduction, an extensive report published by Knowledge Action Change.

05.12.2020
Episode 12: Dr. Tikki Pangestu

Dr. Tikki Pang spent 13 years as the Director of Research Policy and Cooperation at the World Health Organization. Derek and Tikki speak about the media, political pushback on tobacco harm reduction strategies, and discuss the real-time issues related to the ongoing Covid19 outbreak. 

05.05.2020
Episode 11: Dr. Marewa Glover

Dr. Marewa Glover is an indigenous behavioral scientist who has worked on reducing harms from smoking for over 25 years. Derek and Marewa speak about the social and economic determinants of health for indigenous people in New Zealand and her Coping in Lockdown Survey. 

05.01.2020
Episode 10: Angela Hoffmann

Angela Marshall Hofmann’s experience as a senior executive at Walmart and World Strategies gives her an important and unique understanding of how the ongoing Covid19 outbreak may impact politics, industry, and public health. Listen to Angela and Derek Yach discuss the many changes that may be coming as a result of the Covid19 pandemic, the impact of female leaders, and how to leverage this difficult time for a better future. Angela is a member of the Foundation’s Board of Directors

04.29.2020
Episode 9: Dr. Pooja Patwardhan

Dr. Pooja Patwardhan is a general practitioner in the UK with decades of experience in tobacco cessation and harm reduction. Derek and Pooja discuss the connection between mental illness and smoking-related disease, the effect on the ongoing Covid19 outbreak, and how doctors can support tobacco users in their quitting journey.

04.24.2020
Episode 8: Ethan Nadelmann

Ethan Nadelmann, who is the founder of the Drug Policy Alliance, speaks about the role of harm reduction in tobacco control, why harm reduction is difficult for some public health experts to embrace, and what lessons can be learned from the Covid19 outbreak. 

04.20.2020
Episode 7: Darshita Gillies

Listed among the 100 Most Influential in the UK, Darshita Gillies is the founder and CEO of Maanch. In this episode, Darshita speaks about the current state of public health philanthropy, her perspective on the Covid19 pandemic, and the role of technology in the future of the nonprofit development community.

04.16.2020
Episode 6: Chitra Subramaniam

Chitra Subramaniam is an iconic investigative journalist from India now living in Geneva. She is recognized for her investigation of the Bofors-India Howitzer deal which is widely believed to have to have contributed to the electoral defeat of Indian Prime Minister Rajiv Gandhi in 1989. Chitra speaks about her work in global public health and compares the Swiss Covid19 response to India’s approach.

04.13.2020
Episode 5: Nilesh Jain

Nilesh is the founder of the Harm Reduction Research and Innovation Center. Nilesh sheds insight on the current healthcare inequities in India and the challenges faced by the Covid19 pandemic. India is embarking on a technological revolution where access to smartphones offer a new pathway to connect with vital health information.

04.09.2020
Episode 4: Yuchen Xue

Yuchen Xue Data Analyst at the Foundation for a Smoke-Free World recounts her personal experience of traveling through China and entering the U.S. during the onset of the Covid19 pandemic.

04.07.2020
Episode 3: Shlomi Madar

Shlomi Madar speaks about the potential of using a global data aggregator like Signals Analytics to track and predict changes in public health. In the wake of the Covid19 pandemic, digital trends emerge – understanding these advanced analytics could be a tool to get ahead of public misconceptions and provide valuable data points that health officials can share with the public.

04.03.2020
Episode 2: Candida Nakhumwa

Candida speaks about her personal journey, the Foundation’s work in Malawi and the potential ramifications of the Covid19 pandemic on smallholder tobacco farmers.

04.01.2020
Episode 1: Riccardo Polosa 

Dr. Riccardo Polosa, a respiratory physician and harm reduction expert, is the first guest on the podcast and he speaks about his first-hand experience with the #COVID19 pandemic in Italy.

WordPress Appliance - Powered by TurnKey Linux